شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة مرورية موسعة على مستوى الجمهورية، أسفرت عن ضبط 109979 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة فقط.
تفاصيل المخالفات المضبوطة
تنوعت المخالفات بين تجاوز السرعة المقررة، والسير بدون تراخيص، وعدم حمل رخصة القيادة، وانتهاء رخصة التسيير، وعدم صلاحية الإطارات. وبلغ عدد مخالفات تجاوز السرعة 34250 مخالفة، بينما تم ضبط 2100 مركبة بدون تراخيص.
إجراءات صارمة ضد المخالفين
أكدت الوزارة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفين، مشددة على استمرار الحملات لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث. وأوضح مصدر أمني أن الحملات تستهدف الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، خاصة في أوقات الذروة.
أهداف الحملة
تهدف الحملات إلى خفض معدلات الحوادث المرورية التي تودي بحياة المئات سنويًا. وأشارت الإحصاءات الرسمية إلى أن 70% من الحوادث ناتجة عن مخالفات السرعة والتجاوز الخاطئ.



