وجه اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، بضرورة الإزالة الفورية لجميع أشكال التعديات على الأراضي الزراعية فور رصدها والتصدي الحاسم لها، وتواصل الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة حملاتها المكبرة لتنفيذ القانون والحفاظ على الرقعة الزراعية.
تنفيذ حملة إزالة فورية مكبرة
نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، برئاسة حسين حبارير، في تنفيذ حملة إزالة فورية مكبرة استهدفت التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق بندر دار السلام. وأسفرت الحملة التي تمت بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دار السلام عن إزالة تعدٍ صارخ على مساحة فدان كامل وتمثلت المخالفة في تجهيز أحد المواطنين الأرض لإقامة سوق ومعرض سيارات بالمخالفة للقانون، وذلك عبر بناء غرف وتشييد سور من الصاج، وجرى رصد هذه المخالفة في مهدها عبر منظومة الرصد، ما أسهم في سرعة التحرك والتعامل الفوري معها.
وعلى الفور، أزالت معدات الوحدة المحلية جميع المنشآت والأسوار المخالفة بالكامل، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، مع إعادة حرث الأرض وتسويتها وردها إلى طبيعتها الزراعية لزراعتها مرة أخرى.
محافظ سوهاج يؤكد عدم التهاون في ملف التعديات على الأراضي الزراعية
ومن جانبه، شدد محافظ سوهاج على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الميدانية الدقيقة خلال الأيام القليلة المقبلة لرصد أي محاولات تعدٍ جديدة، مؤكدا أنه لا تهاون في ملف التعديات على الأراضي الزراعية، وسيتم التصدي لأي مخالفة بكل حزم، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات للحفاظ على مقدرات الدولة وحقوق الأجيال القادمة.



