تأجيل محاكمة متهم بقتل والده في الشرقية لفحص قواه العقلية
تأجيل محاكمة متهم بقتل والده بالشرقية

محكمة جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة متهم بقتل والده

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية تأجيل محاكمة المتهم بقتل والده بدائرة مركز شرطة أبو كبير إلى دور الانعقاد الثامن المقبل، وذلك لحين ورود تقرير مستشفى العباسية للصحة النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية ومسؤوليته عن أفعاله وقت ارتكاب الواقعة.

تشكيل المحكمة وتفاصيل الجلسة

صدر القرار برئاسة المستشار محمد سراج الدين رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين أمير زكي وحسين عدلي، وسكرتارية محمد شومان. وقد استمعت المحكمة خلال الجلسات السابقة لأقوال الشهود ومرافعة النيابة، وطلب الدفاع عرض المتهم على الطب الشرعي.

تفاصيل جريمة القتل

تعود أحداث القضية إلى عام 2025، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطارًا يفيد بمقتل المجني عليه محمد أبو هاشم، 56 عامًا، صاحب فرقة أفراح، داخل نطاق مركز أبو كبير، إثر إصابته بطعنات نافذة في أماكن متفرقة من جسده. وانتقلت قوة من مباحث مركز شرطة أبو كبير إلى محل الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة نجله «رامي. م»، 33 عامًا، عاطل، مقيم بمدينة أبو كبير.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

خلافات أسرية وراء الجريمة

كشفت التحقيقات أن مشادة كلامية نشبت بين المتهم ووالده بسبب خلافات أسرية بعد زواج المجني عليه عرفيًا من سيدة، وخشية المتهم من نقل ملكية الشقة لها، تطورت إلى اعتداء عليه. وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم تعدى على والده باستخدام سلاح أبيض «سكين» وشاكوش، ما أدى إلى إصابته بطعنات نافذة بالصدر والرقبة، بالإضافة إلى إصابات وجروح غائرة.

إحالة المتهم للمحاكمة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق، بعدما اعترف بارتكاب الواقعة. وخلال جلسات المحاكمة السابقة، استمعت المحكمة لأقوال الشهود ومرافعة النيابة، وطلب الدفاع عرض المتهم على الطب الشرعي؛ لتصدر المحكمة قرارها بتأجيل القضية لحين ورود التقرير الطبي الذي يحدد مدى إدراك المتهم ومسؤوليته الجنائية وقت ارتكاب الواقعة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي