إحالة أوراق متهم بقتل سائق توك توك حرقاً بالشرقية للمفتي
إحالة متهم بقتل سائق توك توك حرقاً للمفتي بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد سراج الدين وعضوية المستشارين أمير زكي وحسين عدلي وبحضور سكرتارية محمد شومان، حكمها بإحالة أوراق المتهم بقتل سائق توك توك في دائرة مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، مع تحديد جلسة 23 يونيو القادم للنطق بالحكم النهائي.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة ههيا، والمقيدة برقم 1751 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق، إلى يوم 16 سبتمبر 2025، عندما أحالت النيابة العامة المتهم (محمد.ع.ح)، 19 سنة، طالب، مقيم بكفر أبو حطب بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الزقازيق، بتهمة قتل المجني عليه (أحمد.ال.ع.أ)، سائق توك توك.

اتهامات المتهم

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قام بقتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار والترصد، حيث عقد العزم وبيت النية على قتله، وأحضر زجاجة تحتوي على مادة البنزين، وانتظر المجني عليه حتى مر بالدراجة الآلية التي يقودها، فاستوقفه واستقل معه الدراجة جالساً في المقعد الخلفي، ثم سكب البنزين على جسد المجني عليه من الخلف وأشعل النيران فيه باستخدام قداحة، مما أدى إلى وفاته على الفور.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إجراءات الضبط

وبعد تقنين الإجراءات وتنفيذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة. وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالته محبوساً إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم بإحالة أوراقه إلى المفتي.

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق قد حددت جلسة 23 يونيو المقبل للنطق بالحكم النهائي في القضية، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الجمهورية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي