تمكنت أجهزة الأمن في محافظة القاهرة من ضبط عدد من الأشخاص بتهمة التعدي على بعضهم البعض بالسب والضرب، وذلك في منطقة القاهرة الجديدة. ورد بلاغ إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة يفيد بوقوع مشاجرة بين عدة أشخاص، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث.
تفاصيل الواقعة
أسفرت التحريات الأولية عن أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات سابقة بين الطرفين، تطورت إلى تبادل السب والقذف والضرب باستخدام أسلحة بيضاء. أسفرت المشاجرة عن إصابة أحد الأشخاص بجروح متوسطة، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
إجراءات الضبط
تمكنت القوات الأمنية من فض المشاجرة وضبط جميع المتورطين، وعددهم 5 أشخاص. وتم ضبط أسلحة بيضاء بحوزتهم، عبارة عن سكاكين ومطواة. تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.
الموقف القانوني
أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم "السب والقذف والضرب المحدث لأذى جسدي". وأكدت مصادر أمنية أن العقوبة تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن سنة، وفقًا لنص المادة 242 من قانون العقوبات المصري.
إحصاءات أمنية
تشير إحصاءات وزارة الداخلية المصرية إلى انخفاض معدلات جرائم العنف في القاهرة بنسبة 12% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، تظل المشاجرات بسبب الخلافات الشخصية من أكثر الجرائم شيوعًا.



