تكليف هاني الإسكندراني برئاسة الجهاز المركزي للتعمير لمدة عام
تكليف هاني الإسكندراني برئاسة جهاز التعمير

أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتكليف اللواء هاني مصطفى كامل محمود الإسكندراني، للعمل رئيسًا للجهاز المركزي للتعمير، لمدة عام واحد.

تفاصيل القرار الوزاري

جاء القرار الوزاري رقم 2026/45، الصادر في 22 يونيو 2026، ليكلف الإسكندراني بمهام رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، وذلك لمدة عام اعتبارًا من تاريخ صدور القرار. ويحمل الإسكندراني رتبة لواء، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال التخطيط العمراني والتنمية.

خلفية عن الجهاز المركزي للتعمير

يعد الجهاز المركزي للتعمير أحد أهم الأجهزة التابعة لوزارة الإسكان، حيث يتولى الإشراف على تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في جميع أنحاء الجمهورية، وخاصة في المدن الجديدة والمناطق العمرانية. ويهدف الجهاز إلى تحقيق التنمية العمرانية المتكاملة وفقًا لرؤية مصر 2030.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهمية التكليف

يأتي هذا التكليف في إطار حرص وزارة الإسكان على ضخ دماء جديدة في قياداتها، والاستفادة من الخبرات المتميزة لتحقيق أهداف التنمية العمرانية. ومن المتوقع أن يعمل الإسكندراني على تطوير أداء الجهاز وتسريع وتيرة تنفيذ المشروعات القومية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي