انطلقت بمدارس إدارة بولاق الدكرور التعليمية فعاليات مبادرة «جيل جديد لمستقبل أخضر ومناخ أفضل»، التي تنظمها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وتحت رعاية منظمة اليونيسف. تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب وترسيخ السلوكيات الإيجابية والمستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية ومواجهة التغيرات المناخية.
ورش عمل ومحاضرات توعوية في المدارس
أعلنت إدارة بولاق الدكرور التعليمية تنفيذ سلسلة من ورش العمل والمحاضرات التوعوية بمدارس عمرو عبد الجيد، وأحمد شوقي، والمهندس شريف إسماعيل، وذلك برعاية سعيد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وبإشراف محمد فايز وسهير عبد الرحمن، وكيلي المديرية، ومتابعة محمد صلاح، مدير عام إدارة بولاق الدكرور التعليمية.
أكدت الإدارة أن المبادرة تستهدف رفع وعي الطلاب بعدد من القضايا البيئية والصحية المهمة، من بينها ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، والتغذية السليمة، والنظافة الشخصية والعامة، إلى جانب التعريف بالتغيرات المناخية وآثارها على البيئة وأهمية المشاركة المجتمعية في الحد من تداعياتها.
أنشطة تفاعلية لترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة
شهدت المدارس المشاركة تنفيذ العديد من الأنشطة التفاعلية، تضمنت إعداد لوحات إرشادية، وتقديم عروض مسرحية وألعاب تعليمية وفعاليات توعوية متنوعة، ساهمت في تبسيط الرسائل التثقيفية للطلاب بأسلوب يجمع بين التعليم والترفيه، بما يعزز من ترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الموارد.
وتأتي المبادرة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومنظمة اليونيسف، لنشر ثقافة الوعي البيئي بين الطلاب، وإعداد جيل أكثر إدراكًا لقضايا المناخ والتنمية المستدامة، وقادر على المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.



