اعترف صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي، بأن الهزيمة أمام إسبانيا في كأس العالم 2026 كانت مؤلمة، مؤكدًا أن المباراة المقبلة ضد الرأس الأخضر ستكون الأهم في المونديال.
تفاصيل المباراة الحاسمة
يلتقي المنتخب السعودي مع الرأس الأخضر، فجر السبت، على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال 2026. وتُعتبر المباراة حاسمة للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما للفوز من أجل التأهل إلى دور الـ32، دون انتظار ترتيب أصحاب المركز الثالث في المجموعات الأخرى.
وقال الشهري في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية قبل المباراة: "هذه هي أهم مواجهة بالنسبة لنا، وإذا قلنا قبل المونديال إننا سنتعادل مع أوروجواي ونخسر أمام إسبانيا ليكون الحسم أمام الرأس الأخضر، لوافق الجميع على ذلك".
استعدادات المنتخب السعودي
أضاف الشهري: "الآن الكرة في ملعبنا، استعداداتنا ممتازة، ونحن في أفضل حالاتنا، ونتمنى أن نقدم مباراة ممتازة". وأردف: "مثل هذه المباريات يكون للاعبين دور مهم فيها، ولكن للمدربين أيضًا دور كبير، نمتلك عزيمة الرجال، لدينا 11 رجلًا في الملعب، والباقي على مقاعد البدلاء، والجميع على قلب رجل واحد، ونتمنى أن نحصد النقاط الثلاثة".
رد فعل على خسارة إسبانيا
الشهري علق أيضًا على الهزيمة التي تعرض لها المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني برباعية نظيفة، يوم الأحد الماضي، في الجولة الثانية من دور المجموعات. وأوضح: "الخسارة أمام إسبانيا كانت مؤلمة، ومن الجيد وجود فارق كبير من الأيام قبل المباراة التالية، حصلنا على الوقت المناسب للتعامل بعد هذه الخسارة، واستعدنا الثقة، وحصلنا على فترة راحة مناسبة".
دعم الجماهير
وأتم: "نشكر الجماهير السعودية، هم المحرك الأول لنا دائمًا، وننتظر دعمهم في المباراة، ونتمنى أن نكون حاضرين بشكل قوي حتى نحتفل سويًا بعد المباراة".
ترتيب المجموعة الثامنة
ويحتل المنتخب السعودي المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة، برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطة خلف كلٍ من أوروجواي والرأس الأخضر، فيما تحتل إسبانيا الصدارة برصيد 4 نقاط.



