استقبلت وزارة الرياضة المصرية بعثة منتخب السلاح الوطني عقب عودتها من كوت ديفوار، وذلك بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الفريق في بطولة أفريقيا للرجال والسيدات، التي أقيمت خلال الفترة من 1 إلى 5 يونيو الجاري.
تفاصيل الاستقبال
كان في مقدمة مستقبلي البعثة الدكتور الجبالي عبد المجيد الجبالي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، والمهندس مدحت شكري، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح. وقد نقل المسؤولان تهنئة وتقدير وزارة الرياضة لأبطال المنتخب، وكذلك للجهازين الفني والإداري، على النتائج المتميزة التي تحققت خلال البطولة، والتي تعكس المكانة الرائدة التي باتت تحتلها الرياضة المصرية على المستويين القاري والدولي.
إنجازات المنتخب
تمكنت بعثة منتخب السلاح المصري من السيطرة على جدول ترتيب الميداليات في ختام البطولة، بعدما حصدت 19 ميدالية متنوعة، موزعة كالتالي:
- 10 ميداليات ذهبية
- ميدالية فضية واحدة
- 8 ميداليات برونزية
وبهذا الإنجاز، تصدرت مصر الترتيب العام للبطولة عن جدارة واستحقاق، مؤكدة تفوقها في رياضة السلاح على مستوى القارة الأفريقية.
دعم الدولة للرياضة
يأتي هذا الإنجاز امتدادًا لسلسلة النجاحات المتتالية التي تحققها الرياضة المصرية في مختلف المحافل القارية والدولية، وذلك في ظل الدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية للرياضة وأبطالها، مما يسهم في تعزيز مكانة مصر الرياضية وترسيخ ريادتها على الساحة الأفريقية والعالمية. وتؤكد وزارة الرياضة استمرارها في تقديم كل أوجه الدعم للاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية، لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.



