شوتيل: التعادل وارد لكننا نلعب للفوز
قال بيتر شوتيل، المدير الرياضي للاتحاد النمساوي لكرة القدم، اليوم السبت، إن منتخب بلاده سيدخل مواجهة الجزائر بعقلية الفوز، رغم أن التعادل قد يكون كافيًا لضمان التأهل إلى دور الـ32 في بعض السيناريوهات.
وأضاف شوتيل، في تصريحات نقلتها مجلة "كيكر" الألمانية: "قد تنتهي المباراة أيضًا بالتعادل، فهذا احتمال وارد في كرة القدم، لكن لا يمكنك أن تدخل مباراة وأنت تلعب من أجل التعادل.. هدفنا هو الفوز".
الجهاز الفني لم يناقش تجنب الفوز
وتابع: "الجهاز الفني لم يناقش أي سيناريو، يتعلق بتجنب الفوز أو اختيار منافس معين في الدور المقبل"، مؤكدًا أن الفريق يركز فقط على تقديم أفضل أداء ممكن.
وتحتل النمسا وصافة المجموعة العاشرة حاليًا، برصيد 3 نقاط، متقدمةً بفارق الأهداف على الجزائر، صاحبة المركز الثالث، بينما ضمنت الأرجنتين الصدارة، وودع الأردن المنافسات رسميًا.
شوتيل: لا مقارنة مع فضيحة خيخون 1982
وتطرق شوتيل إلى المقارنات التي أثيرت مع "فضيحة خيخون" في كأس العالم 1982، عندما تعرضت الجزائر للإقصاء بعد المباراة الشهيرة بين ألمانيا الغربية والنمسا، مؤكدًا أن الوضع الحالي مختلف تمامًا.
وقال: "لا أفكر في عام 1982. هذه حقبة مختلفة تمامًا، ولاعبونا الحاليون لم يكونوا قد وُلدوا حينها. لا ينبغي ربط تلك الأحداث بما سيحدث في مباراة الجزائر".
التركيز على الأداء وليس الحسابات
واختتم المدير الرياضي للاتحاد النمساوي تصريحاته، بالتأكيد على أن المنتخب سيخوض اللقاء بروح تنافسية كاملة، مشددًا على أن التفكير في هوية المنافس المقبل، أو حسابات الجدول، لن يؤثر في طريقة لعب الفريق.



