مدرب زيكو السابق يشيد بمستوى اللاعب في كأس العالم
أعرب مصطفى إبراهيم، المدرب السابق لمصطفى زيكو، عن سعادته البالغة بالتألق اللافت الذي يقدمه اللاعب مع منتخب مصر خلال بطولة كأس العالم، مؤكداً أن الإشادة الواسعة التي يحظى بها زيكو حالياً هي مستحقة تماماً وتأتي نتيجة جهود مضنية. وقال إبراهيم في مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج 90 دقيقة على قناة المحور: «في البداية أنا بحب أشكر حضرتك على المقدمة دي، وتقديم زيكو الصراحة يستحق، هو لاعب عنده قدرة تهديفية عالية، راجل اشتغل على نفسه كتير».
بداية زيكو مع نادي زد
وأوضح إبراهيم أن بداية زيكو مع نادي زد تعود إلى موسم 2023-2024، حيث تم التعاقد معه قادماً من حرس الحدود، مشيراً إلى أنه عمل معه على مدار موسمين متتاليين. وتابع: «احنا جبناه في نادي زد، وأنا مدرب في النادي موسم 23-24 من حرس الحدود، وزيكو اشتغل معانا سنتين، موسم 23-24 وموسم 24-25». كما حرص على التأكيد أن الفضل الأول في ضم اللاعب فنياً يعود إلى مجدي عبد العاطي، قائلاً: «كابتن مجدي عبد العاطي كان ليه الفضل الأول إنه هو جابه فنياً لنادي زد، وابتدينا نشتغل عليه».
علاقة إنسانية قوية بين المدرب واللاعب
وأشار إبراهيم إلى أن علاقته بزيكو لم تقتصر على كونها علاقة مدرب بلاعب، بل تجاوزت ذلك إلى علاقة إنسانية قوية، موضحاً: «علاقتي مع زيكو علاقة أخ، وهو أخ صغير ليا». وأضاف أنه يشعر بسعادة غامرة كلما حقق اللاعب نجاحاً جديداً، لأن اسمه أصبح مرتبطاً بمسيرة زيكو وتطوره: «أنا مش قادر أوصف مدى سعادتي إنه الراجل ده كل ما بينجح عالمياً ودولياً بيبقى اسمي مرتبط بيه».
رحلة تطوير مصطفى زيكو بدأت من الصفر
وأكد مصطفى إبراهيم أن رحلة تطوير مصطفى زيكو بدأت من الصفر، حيث تم العمل على جميع الجوانب الفنية والبدنية، لافتاً إلى أن زيكو سجل نحو 15 هدفاً خلال موسم 2023-2024؛ الأمر الذي ساعد الجهاز الفني على تقييم نقاط قوته وضعفه بدقة. وواصل: «ابتدينا نشوف مدى قوته وضعفه، خاصة في الحاجات والكور العرضية اللي بيتعرض لها»، مشيراً إلى أن العمل المكثف على هذه التفاصيل الفنية أثمر عن نتائج واضحة حالياً مع المنتخب، قائلاً: «الحمد لله دلوقتي لقينا مردودها واضح مع المنتخب المصري».



