كشف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تفاصيل استبدال النجم محمد صلاح خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب المصري بنظيره الإيراني، والتي أقيمت ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة.
صلاح طلب الخروج بنفسه
أوضح حسام حسن في تصريحات صحفية أن محمد صلاح هو من طلب استبداله خلال المباراة، بسبب شعوره ببعض الإجهاد في العضلة الخلفية. وأكد المدير الفني أن الجهاز الفني لم يتخذ قرار الاستبدال منفرداً، بل كان بالتنسيق مع اللاعب نفسه، الذي شعر بعدم القدرة على استكمال المباراة.
تفاصيل المباراة والإصابة
وأضاف حسام حسن: "محمد صلاح شعر ببعض الشد العضلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وخلال الاستراحة بين الشوطين أخبر الجهاز الطبي والجهاز الفني برغبته في عدم المخاطرة، وطلب استبداله حفاظاً على سلامته". وتابع: "نحن كجهاز فني نحرص دائماً على صحة اللاعبين، ولا نضغط على أي لاعب للمشاركة إذا كان غير جاهز بدنياً".
غياب صلاح عن التدريبات
يذكر أن محمد صلاح غاب عن تدريبات المنتخب الجماعية بعد المباراة، واكتفى بجلسات تأهيلية في الجيم، وذلك للتعافي من الإجهاد العضلي. ومن المتوقع أن يشارك في المباراة الودية القادمة أمام منتخب ليبيريا إذا زالت آثار الإصابة.
وكان المنتخب المصري قد خسر أمام إيران بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد ميونخ في النمسا، ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم 2022، حيث يستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس العرب ونهائيات كأس العالم للمنتخبات.
ردود فعل حول الاستبدال
أثار قرار استبدال محمد صلاح جدلاً واسعاً بين الجماهير والنقاد، حيث رأى البعض أن اللاعب كان بإمكانه الاستمرار، بينما أبدى آخرون تفهماً للقرار حفاظاً على سلامته. وأكد حسام حسن أن الجهاز الفني يتعامل بمسؤولية كاملة مع ملف الإصابات، وأن الأولوية دائماً لسلامة اللاعبين.
واختتم المدير الفني تصريحاته قائلاً: "محمد صلاح لاعب كبير وملتزم، وهو من يتحمل مسؤولية قرار الخروج، ونحن ندعمه تماماً في هذا القرار".



