كشف المحامي الرياضي الدولي نصر عزام عن آخر تطورات القضايا الخاصة بنادي الزمالك أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، مؤكدًا وجود تحركات قانونية مستمرة بشأن عدد من الملفات المهمة.
تقليص غرامة الكونفدرالية إلى 100 ألف دولار
قال عزام، خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «ستاد المحور» مع الإعلامي خالد الغندور، إن الفريق القانوني نجح في تقليص الغرامة الموقعة على نادي الزمالك في قضية نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية من 200 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، بعد قبول الاستئناف المقدم أمام المحكمة الرياضية الدولية. وأوضح أن هذا القرار يمنح الزمالك الحق في استرداد 100 ألف دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بعد تخفيض العقوبة المالية.
انتظار قرار كاس بشأن غرامة السوبر الأفريقي
أضاف عزام أن الزمالك لا يزال ينتظر قرار المحكمة الرياضية الدولية بشأن الاستئناف المقدم ضد الغرامة الموقعة عليه في أزمة السوبر الأفريقي، مشيرًا إلى أن القرار المنتظر قد يصدر خلال الأيام العشرة المقبلة. وتابع: «نتمنى أن يتم تخفيض الغرامة المقدرة بـ300 ألف دولار، كما حدث في قضية الكونفدرالية، خاصة أن هناك مرافعات قانونية قوية تم تقديمها في الملف».
جهود لحل قضايا أخرى بينها ملف عمر فرج
أشار المحامي الرياضي إلى أن إدارة الزمالك تعمل في الوقت الحالي على إنهاء عدد من القضايا العالقة، من بينها ملف اللاعب عمر فرج، مؤكدًا أنه يقدم المساعدة القانونية للنادي كلما طُلب منه ذلك، وأن هناك جهودًا جادة لحل العديد من الملفات خلال الفترة المقبلة.
الرخصة الأفريقية وقضايا الإيقاف
شدد عزام على أن الزمالك مطالب بإنهاء القضايا التي صدرت فيها أحكام نهائية فقط من أجل الحصول على الرخصة الأفريقية، موضحًا أن بعض القضايا الأخرى ما زالت قيد النظر ولم يصدر فيها قرار نهائي حتى الآن. واختتم تصريحاته بالتأكيد أن المحكمة الرياضية الدولية قد تتجه إلى تعديل أو تخفيض عقوبة إيقاف القيد لفترتين، الموقعة على الزمالك، وذلك وفقًا لما ستسفر عنه جلسات الاستئناف والدفوع القانونية المقدمة من جانب النادي.



