أعلن الدكتور محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، تفاصيل الإصابة التي تعرض لها ثنائي الفريق حمدي فتحي وحسام عبد المجيد خلال المباراة الودية أمام نيوزيلندا، والتي أقيمت مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي.
تشخيص الإصابة الأولي
وأوضح أبو العلا في تصريحات صحفية أن اللاعبين تعرضا لشد في العضلة الخلفية، حيث شعر حمدي فتحي بآلام في العضلة الخلفية خلال الشوط الأول، بينما تعرض حسام عبد المجيد لنفس الإصابة في الشوط الثاني. وأضاف أن الجهاز الطبي قام بإجراء الفحوصات الأولية للثنائي، وسيتم تحديد مدة الغياب بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية الشاملة.
موقف اللاعبين من المباريات المقبلة
وأكد طبيب المنتخب أن مشاركة اللاعبين في المباريات المقبلة ستتحدد بناءً على نتائج الفحوصات الطبية التي ستجرى خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا يتابع عن كثب حالة اللاعبين. ومن المتوقع أن يغيب الثنائي عن المباراة الودية الثانية أمام كرواتيا المقررة يوم الثلاثاء المقبل.
تفاصيل المباراة أمام نيوزيلندا
يذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت بينهما، حيث سجل الهدف اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 29 من الشوط الأول. وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب المصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.
إصابات أخرى في صفوف المنتخب
يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه المنتخب من عدة إصابات في صفوفه، حيث يغيب كل من محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومحمد الشناوي للإصابة. وقد استدعى الجهاز الفني عددًا من اللاعبين البدلاء لتعويض الغيابات، في مقدمتهم أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي.



