ضبط 298 كجم لحوم غير صالحة في حملات تموينية وبيطرية ببني سويف
ضبط 298 كجم لحوم غير صالحة في حملات ببني سويف

أعلنت محافظة بني سويف عن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال بيع اللحوم في مختلف مراكز المحافظة، وذلك ضمن الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وحرصًا على سلامة الأغذية المعروضة للمواطنين.

حملات تفتيشية موسعة

نفذت مديرية الطب البيطري ببني سويف، بالتنسيق مع مديرية التموين والجهات المعنية، حملات تفتيشية موسعة على محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم في جميع مراكز المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الجبالي، مدير المديرية، بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم حفاظًا على الصحة العامة.

مضبوطات مركز بني سويف

أسفرت الحملات التي نُفذت أمس في مركز بني سويف عن تحرير 14 محضرًا للذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي مضبوطات بلغت 260 كيلوجرامًا من اللحوم البلدية. كما تم تحرير محضرين آخرين لضبط 38 كيلوجرامًا من اللحوم الجملية و26 كيلوجرامًا من الكبدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مخالفات في مركز ناصر

في مركز ناصر، تمكنت الحملات من تحرير محضر ذبح خارج المجازر الحكومية بإجمالي 10 كيلوجرامات من اللحوم البلدية الصالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى 5 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، و5 محاضر أخرى لعدم حمل العاملين شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وهو ما يخالف الاشتراطات الصحية المنظمة لتداول الأغذية.

مخالفات في مركز الواسطى

شهد مركز الواسطى تحرير 11 محضرًا للذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي 165 كيلوجرامًا من اللحوم البلدية الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق والتصدي لأي مخالفات قد تؤثر على صحة المواطنين.

وأكدت المحافظة استمرار الحملات الرقابية اليومية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع جميع الجهات المختصة، لضمان توفير غذاء آمن وسليم للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي