حقق الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بنها الجامعي نجاحًا طبيًا جديدًا، بعد إجراء جراحة عاجلة لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وإنقاذها من الموت إثر اختراق سكين حاد لعظام الجمجمة وصولاً إلى أنسجة المخ. وتعد هذه الحالة الأولى من نوعها التي تُجرى في مستشفيات بنها الجامعية.
تفاصيل الحالة والتدخل الجراحي
استقبلت طوارئ المستشفى الطفلة في حالة حرجة جدًا، وعلى الفور أُعلنت حالة الطوارئ والتنسيق الفوري بقيادة الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها. وتولى فريق جراحي بقيادة الدكتور إسلام أبو الفتوح، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، إجراء العملية التي استغرقت ساعات صعبة، وكللت بالنجاح التام في استئصال السكين. وأفاد بيان المستشفى أن الطفلة الآن بحالة صحية جيدة ومستقرة تحت الملاحظة الدقيقة بعناية الأطفال.
فريق العمل المشارك
ضم فريق جراحة المخ والأعصاب الأطباء: عماد زيادة (مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب)، وضياء النجدي (طبيب مقيم جراحة المخ والأعصاب)، وإسراء ياسر (طبيب مقيم جراحة المخ والأعصاب). كما ضم فريق التخدير الأطباء: وفاء ناصر (مدرس مساعد التخدير)، وأحمد إبراهيم (طبيب مقيم التخدير)، وعمر الهمشري (طبيب مقيم التخدير)، ونورا علي (طبيب مقيم التخدير). وأشادت المستشفى بجهود قسم التمريض بالعمليات، وقسم جراحة المخ والأعصاب، وعناية الأطفال، التي أسهمت في نجاح العملية.
دعم القيادات والتوجيه
أكدت مستشفيات جامعة بنها في بيان أن هذا الإنجاز يأتي استمرارًا لمسيرة العطاء والتميز، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب، عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، وتحت إشراف الدكتور إسلام أبو الفتوح، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور إيهاب سعيد، رئيس قسم التخدير.



