استقبال خاص في متحف الزمالك
استقبل الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة المصري الأسبق، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة السابقة بمملكة البحرين ورئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم الثقافي، في متحفه الخاص بحي الزمالك بالقاهرة. ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة الشيخة مي إلى مصر، والتي تشمل عدة لقاءات ثقافية ودبلوماسية.
إشادة بالدور الثقافي
ونشر فاروق حسني صورة من اللقاء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «سعدتُ اليوم كثيرًا بزيارة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة السابقة بمملكة البحرين ورئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث». وأضاف: «سيدة فاضلة صاحبة حضور مؤثر في المشهد الثقافي العربي والدولي، ولها إسهامات كبيرة ومقدّرة في خدمة الثقافة والتراث في مملكة البحرين والعالم العربي». واختتم منشوره قائلًا: «كل التقدير والاحترام لما قدمته وتقدمه من جهود رائدة في دعم الثقافة والتراث، متمنيًا لها إقامة طيبة في مصر».
لقاء مع وزيرة الثقافة المصرية
وكانت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة المصرية، قد استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في اليوم السابق، حيث تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على التراث الثقافي وصون المباني التاريخية وإعادة إحيائها. وتم استعراض التجارب الرائدة في هذا المجال، وتبادل الرؤى حول أفضل الممارسات والتجارب الملهمة للحفاظ على التراث الثقافي، بما يعزز دور الثقافة والتراث في خدمة المجتمعات وترسيخ قيم الهوية والانتماء والحفاظ على الذاكرة الحضارية للأجيال المقبلة.
تعزيز التعاون الثقافي بين مصر والبحرين
تأتي هذه اللقاءات في سياق تعزيز التعاون الثقافي بين مصر والبحرين، حيث تسعى البلدان إلى تبادل الخبرات في مجالات الحفاظ على التراث وإعادة توظيف المواقع التاريخية. وتعد الشيخة مي بنت محمد آل خليفة شخصية ثقافية بارزة في المنطقة، حيث قادت العديد من المبادرات الثقافية في البحرين، كما أن مركز الشيخ إبراهيم الثقافي الذي ترأسه يعد من أبرز المؤسسات الثقافية في الخليج.



