صحة النواب تناقش تأخر مستشفيات الحميات ونقص الأطباء بحضور وزارة الصحة
صحة النواب تناقش تأخر مستشفيات الحميات ونقص الأطباء

اجتماع موسع للجنة الصحة بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اجتماعاً موسعاً اليوم برئاسة الدكتور شريف باشا، بحضور مكثف من نواب البرلمان وممثلي وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها. يهدف الاجتماع إلى تقييم أداء القطاع الصحي وضبط الآليات الرقابية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مناقشة أسباب تأخر مستشفيات الحميات

تفتتح اللجنة أعمالها بمناقشة ملف تدني المنظومة الصحية في بعض المستشفيات المركزية وتفاقم الأزمات البيئية داخلها. كما تبحث أسباب تأخر إنشاء عدد من مستشفيات الحميات ومباني الاستقبال والطوارئ في المحافظات. وتشهد الجلسة مواجهات مرتقبة أثناء نظر طلبات الإحاطة المتعلقة بوقائع تقصير ووفاة حالات بسبب البيروقراطية الإدارية، حيث يسعى النواب لوضع آليات حاسمة لمحاسبة المقصرين وتطهير الإدارات الطبية من المعوقات الروتينية.

أزمة نقص الكوادر الطبية والإدارية

يتطرق الاجتماع أيضاً إلى أزمة نقص الكوادر الطبية والإدارية في المدن والمراكز، وتأخر تشغيل محارق النفايات الطبية المغلقة التي تؤثر سلباً على البيئة والمواطنين. وتختتم اللجنة أعمالها باستعراض طلبات النواب بشأن التوسع في المنشآت الطبية بالقرى، واستكمال مشروعات مدارس التمريض المتوقفة، بالإضافة إلى بحث الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء التابعة لهيئة التأمين الصحي لإنشاء مجمعات عيادات طبية متكاملة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام