رئيس جهاز تنمية سيناء الأسبق: بنية خدمية متكاملة تدعم البنية التحتية في شبه الجزيرة
رئيس جهاز سيناء الأسبق: بنية خدمية تدعم البنية التحتية

رئيس جهاز تنمية سيناء الأسبق: بنية خدمية متكاملة تدعم البنية التحتية في شبه الجزيرة

أكد اللواء مهندس محمد ناصر، رئيس جهاز تعمير سيناء الأسبق، أن شبه جزيرة سيناء تمثل ركيزة أساسية للأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بملف التنمية والتعمير، باعتبار أن "العمران" أحد أهم دروع الدفاع عن المنطقة وتأمينها.

طفرة تنموية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

وأوضح اللواء ناصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه على الرغم من جهود الدولة منذ تحرير سيناء في أوائل الثمانينيات، فإن وتيرة التنمية كانت بطيئة نسبيًا بسبب إحجام المستثمرين عن العمل في منطقة كانت تتسم بالتوتر.

وأكد أن نقطة التحول الحقيقية بدأت منذ 12 عامًا مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم، حيث شهدت سيناء توجهًا استراتيجيًا غير مسبوق، وتسارعت عجلة التنمية بشكل ملحوظ لتشمل جميع القطاعات، مما أدى إلى:

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام
  • تطوير البنية التحتية بشكل كبير.
  • إنشاء مشروعات خدمية متكاملة.
  • جذب استثمارات جديدة إلى المنطقة.

معركة البناء ومكافحة الإرهاب في وقت واحد

وشدد رئيس جهاز تعمير سيناء الأسبق على الإنجاز الاستثنائي للدولة المصرية، والمتمثل في السير في مسارين متوازيين في الوقت نفسه؛ وهما القضاء على الإرهاب الأسود من جهة، وتنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة من جهة أخرى، وهو ما يثبت قدرة الدولة على فرض الأمن وتحقيق البناء والتنمية في أصعب الظروف.

وأضاف أن هذه الجهود المتزامنة ساهمت في تحويل سيناء إلى منطقة أكثر استقرارًا وجاذبية للتنمية، مع التركيز على تعزيز الأمن القومي من خلال مشروعات عمرانية وخدمية شاملة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي