أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، على تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات، وتشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة الاحتكار وجميع صور الغش التجاري. وأوضح المحافظ أن صحة المواطن وسلامة ما يُعرض له من سلع هي خط أحمر لا يمكن التهاون فيه، مشدداً على استمرار هذه الحملات المفاجئة لضبط المتلاعبين بالأسعار والتأكد من جودة المنتجات وتطبيق قانون حماية المستهلك بكل حزم حيال المخالفين لردع أي محاولات للإضرار بالصالح العام.
تفاصيل الحملة المكبرة
أشار محافظ القليوبية إلى انطلاق حملة مكبرة ضمت قطاعات الإشغالات والتموين وحماية المستهلك، بقيادة الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، وبمشاركة الأجهزة التنفيذية والرقابية وإدارات الإشغالات والنظافة والبيئة بالحي. وقد أسفرت الحملة في قطاع الإشغالات عن إزالة وتنفيذ 16 حالة إزالة إدارية، وتحرير 12 محضر إشغال، و6 محاضر بيئة بمنطقة بهتيم إسكو. كما تمت مصادرة حمولة 6 سيارات إشغالات وعدد من المعدات والأدوات محل المحاضر، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد تلك المخالفات، وذلك لضمان إعادة الانضباط للشارع وتسهيل حركة المرور والمواطنين.
ضبط مواد غذائية فاسدة
استمرت أعمال الحملة لتشمل المرور الميداني على الأسواق والمحلات التجارية، حيث تم التحفظ على 308 كيلوغرامات من الدهون الحيوانية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و70 كيلوغراماً من عجينة الحواوشي بدون بيانات، بالإضافة إلى مصادرة 40 كيلوغراماً من السجق مجهول البيانات. كما تم تحرير 8 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة الغذاء المعروض بالأسواق.



