ضبط متهمين بتجميع وحجب المواد البترولية في الأقصر
ضبط متهمين بتجميع وحجب البترول بالأقصر

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجرائم التموينية بضبط شخصين يقومان بتجميع وحجب المواد البترولية في محافظة الأقصر. المتهمان، اللذان يقيمان في دائرة مركز شرطة إسنا وأرمنت، كانا يجمعان كميات من السولار والبنزين بهدف بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تفاصيل الواقعة

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر قيام شخصين لهما معلومات جنائية بتجميع وحجب المواد البترولية مثل السولار والبنزين بقصد الإتجار بها في السوق السوداء. بعد تقنين الإجراءات، تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبط المتهمين، أحدهما أثناء استقلاله سيارة ربع نقل بدون تراخيص، والآخر داخل مخزن بمسكنه.

المضبوطات

عُثر بحوزة المتهمين على 28 جركنًا معبأة بمواد بترولية (سولار وبنزين) يبلغ وزنها الإجمالي أكثر من طن. وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما للمواد البترولية، وأكدا أنهما حصلا على الكمية المضبوطة من خلال تجميعها من عدة محطات وقود في محافظات الوجه القبلي، بهدف إعادة بيعها بأسعار أعلى من المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تم التحفظ على السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وتستمر جهود وزارة الداخلية في مكافحة الجرائم التموينية وحماية الاقتصاد الوطني.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي