في إطار جهود وزارة الداخلية لكشف ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم فحص منشور مدعوم بمقطع فيديو تضمن تضرر أحد المواطنين من قيام قائد سيارة ميكروباص بتحصيل أجرة أزيد من المقررة بمحافظة بني سويف.
تفاصيل الواقعة
بالفحص أمكن تحديد القائم على النشر، وهو أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة الواسطى، وبسؤاله قرر أنه أثناء تواجده بأحد المواقف بالجيزة لاستقلال السيارة المشار إليها لتوصيله إلى محافظة بني سويف، طلب قائد الميكروباص من الركاب أجرة أزيد من المقررة، فقام بدفعها نظراً للزحام ورغبته في العودة لمحل سكنه.
الإجراءات المتخذة
عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط السيارة الميكروباص الظاهرة بمقطع الفيديو، وتبين أنها سارية التراخيص، وقائدها سائق له معلومات جنائية ويحمل رخصة قيادة منتهية، مقيم بدائرة مركز شرطة ناصر. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
التحفظ على السيارة
تم التحفظ على السيارة الميكروباص، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار مواجهة محاولات استغلال المواطنين وضمان الالتزام بالتعريفة المقررة.
وتأتي هذه الجهود ضمن حملات وزارة الداخلية المستمرة لضبط المخالفات المرورية والتموينية، حيث تم ضبط أكثر من 118 ألف مخالفة مرورية في يوم واحد، وضبط 5 أطنان دقيق في حملات مكثفة على الأسواق، وضبط 14 طن دقيق في حملات أخرى، بالإضافة إلى ضبط 108 آلاف مخالفة مرورية و50 سائقاً لتعاطي المخدرات خلال 24 ساعة.



