أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن ضعف المياه بالأدوار العليا في عدد من قرى مركز طهطا، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، اعتبارًا من الساعة العاشرة مساءً وحتى الثالثة صباح الخميس 25 يونيو 2026، ولمدة 5 ساعات.
القرى المتأثرة بانقطاع المياه
أوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمياه سوهاج، أن ضعف المياه سيشمل قرى شطورة، ومدينة وساحل طهطا، وبنجا، وبني حرب، والقبيصات، والشيخ مسعود، والحريدية البحرية والقبلية، والشيخ زين الدين، والسوالم، ونجع حمد، وحاجر مشطا، ونزلة عمارة، ونجوع الصوامعة، والصوامعة غرب.
سبب ضعف المياه: صيانة طلمبة العكرة
أضاف رئيس مياه سوهاج أن سبب ضعف المياه يعود إلى تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لطلمبة العكرة رقم 3 بمحطة مياه شطورة السطحية، بهدف الحفاظ على كفاءة التشغيل واستمرارية تقديم الخدمة للمواطنين.
استعدادات الشركة لتخفيف الأثر
أكد المهندس محمد صلاح الدين أن الشركة رفعت درجة الاستعداد خلال فترة الأعمال، حيث سيتم تشغيل جميع المحطات الارتوازية ومحطات المياه النقالى المغذية لنطاق الخدمة بكامل طاقتها، إلى جانب تجهيز سيارات مياه نقية مجانية للدفع بها إلى المناطق المتأثرة حال الحاجة إليها.
قنوات التواصل لتلقي الشكاوى
أشار إلى أن الشركة تتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو محمول، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 01207125125، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) والموقع الإلكتروني للشركة.
مناشدة للمواطنين والمؤسسات
ناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج المواطنين وأصحاب المخابز ومديري المستشفيات والهيئات الحكومية تدبير احتياجاتهم من المياه وتخزين الكميات اللازمة خلال فترة تنفيذ أعمال الصيانة.



