وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على صرف مكافأة مالية قدرها 1500 جنيه لكافة العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها. تأتي هذه المكافأة من الاعتمادات المدرجة ضمن الباب الأول بموازنة الأزهر الشريف للعام المالي 2025-2026.
الفئات المستحقة للمكافأة
تشمل المكافأة جميع العاملين في المناطق الأزهرية، بما في ذلك المدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة، بالإضافة إلى المتعاقدين بنظام أجر اليومية (عاملات قاعات رياض الأطفال)، وكذلك المنتدبين بالمناطق الأزهرية. وتهدف هذه المبادرة إلى تقدير جهودهم خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025-2026.
آلية الصرف والتمويل
أوضح القرار أن صرف المكافأة سيتم خصماً على بند (3) نوع (14) مكافآت الامتحانات للمعلمين المتعاقدين بنظام عاملات قاعات رياض الأطفال، وخصماً على بند (3) نوع (2) مكافآت تشجيعية للإداريين والعمال والوعاظ. أما بالنسبة للمتعاقدين على بند (2/3) أجور موسمين، فسيتم الصرف على نفس البند.
ويأتي هذا القرار في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم العاملين وتحفيزهم، تقديراً لجهودهم في إتمام العملية التعليمية على الوجه الأكمل. وقد أكد شيخ الأزهر على أهمية هذه المكافآت في رفع الروح المعنوية للعاملين، وتعزيز أدائهم في المراحل المقبلة.



