أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، وذلك ضمن المرحلة الحالية من الموجة الـ29 للإزالات، تنفيذاً لتوجيهات الدولة بالحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حقوق الدولة والتصدي لكافة أشكال البناء المخالف.
تفاصيل حملات الإزالة
أكد محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية تتعامل بكل حسم مع أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. وشدد على أن الحفاظ على الرقعة الزراعية يمثل أولوية قومية لضمان حقوق الأجيال القادمة وتعزيز الأمن الغذائي.
وأوضح المحافظ أن الحملات التي تم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدي ومخالفة متنوعة، شملت:
- 3 حالات متغيرات مكانية ومخالفات بناء على مساحة 200 متر مربع.
- إزالة 15 حالة تعدي على أراضي زراعية بإجمالي مساحة بلغت 12 قيراطاً و9 أسهم.
توجيهات المحافظ
وجه اللواء محمد علوان رؤساء المراكز والأحياء وكافة الأجهزة التنفيذية بمواصلة جهود إزالة التعديات بالتنسيق الكامل مع جهات الولاية ووحدات المتغيرات المكانية وقوات إنفاذ القانون، لضمان تنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم وفي المواعيد المحددة، بما يرسخ هيبة الدولة ويحافظ على ممتلكاتها.
كما جدد المحافظ دعوته للمواطنين إلى التعاون مع الأجهزة التنفيذية والإبلاغ عن أي حالات تعدي أو بناء مخالف من خلال غرفة العمليات المركزية والخط الساخن (114)، أو عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى والبلاغات.
متابعة مستهدفات الموجة الـ29
أشار محافظ أسيوط إلى استمرار المتابعة اليومية لمعدلات تنفيذ مستهدفات الموجة الـ29، بالتوازي مع تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الجادين في إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون والضوابط المنظمة لذلك.



