انقطاع مياه الشرب في الرياض وقرى كفر الشيخ حتى 21 مايو بسبب تطهير الترع
انقطاع مياه الشرب بالرياض وقرى كفر الشيخ حتى 21 مايو

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ عن تأثر خدمات مياه الشرب في مدينة الرياض وعدد من القرى التابعة لها، وذلك نتيجة تنفيذ أعمال تطهير ترعة ذيل القاصد، المغذية لمحطتي الحاج علي ومدينة الرياض. ومن المقرر أن تستمر الأعمال حتى يوم الجمعة الموافق 21 مايو 2026.

تفاصيل الانقطاع

أوضحت الشركة أن أعمال التطهير ستؤدي إلى انقطاع المياه بشكل متقطع خلال فترة التنفيذ، وذلك لحين الانتهاء من الأعمال الجارية التي تهدف إلى رفع كفاءة التشغيل وتحسين استقرار الخدمة وضمان انتظام ضخ المياه خلال الفترة المقبلة.

المناطق المتأثرة

تشمل المناطق المتأثرة مدينة الرياض، وقرى الرغامة، والحصفة، والرصيف، ومخيزن، والمثلث، وفرج الكبرى، بالإضافة إلى مناطق طلمبات 7 وأبو شبانة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

توصيات للمواطنين

ناشدت الشركة المواطنين، خاصة أصحاب المخابز والمنشآت الخدمية والحيوية، بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه مسبقًا خلال فترات الانقطاع المتوقعة، لحين الانتهاء من الأعمال وعودة الخدمة إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

إجراءات الشركة

أكدت الشركة أنها تتابع الموقف أولًا بأول، وتعمل على تقليل فترات الانقطاع قدر الإمكان، مع توفير سيارات مياه صالحة للشرب عند الحاجة. ويمكن للمواطنين طلبها عبر الخط الساخن للشركة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي