محافظ المنيا يمد مهلة تراخيص الميكروباص حتى 21 يونيو 2026
تمديد مهلة تراخيص الميكروباص بالمنيا حتى 21 يونيو

قرر اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مد فترة إنهاء إجراءات التراخيص للميكروباص سعة 14 راكبًا، وذلك للحاصلين على خطاب الموافقة على الترخيص من إدارة المواقف، على أن تنتهي المهلة الجديدة في 21 يونيو 2026. يأتي هذا القرار ضمن جهود محافظة المنيا المستمرة لتطوير منظومة النقل والمواقف، وتوفير وسائل انتقال آمنة وآدمية تليق بالمواطنين.

دعم منظومة الميكروباصات الحديثة

أكد المحافظ أن القرار يأتي استجابةً للإقبال المتزايد من أصحاب السيارات الراغبين في الانضمام إلى منظومة النقل الحديثة، واستكمالًا لخطة المحافظة الهادفة إلى إحلال وسائل النقل غير الآمنة، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة. وأوضح أن المحافظة تواصل تنفيذ رؤيتها لتطوير قطاع النقل بشكل شامل، من خلال دعم منظومة الميكروباصات الحديثة وتوفير بدائل حضارية وآمنة، بما يحافظ على أرواح المواطنين وكرامتهم، ويحقق مستوى أفضل من الراحة والأمان أثناء التنقل.

تذليل أي معوقات أمام إجراءات الترخيص

أشار المحافظ إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة النقل الجماعي، لافتًا إلى أن محافظة المنيا حققت خطوات ملموسة في هذا الملف من خلال التوسع في منظومة نقل الركاب، وتقديم العديد من التيسيرات لأصحاب المركبات لتشجيعهم على الانضمام للمنظومة الجديدة. وأضاف أن المحافظة مستمرة في التنسيق مع الجهات المعنية لتذليل أي معوقات أمام إجراءات الترخيص، مع المتابعة المستمرة لضمان انتظام العمل وتحقيق أعلى معدلات الأمان والانضباط داخل منظومة النقل الآمن.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام