إزالة 22 حالة بناء عشوائي بالإسكندرية وحملات مكثفة بمختلف الأحياء
إزالة 22 حالة بناء عشوائي بالإسكندرية

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملاتها المكثفة لإزالة البناء العشوائي والمتغيرات المكانية المخالفة في مختلف الأحياء، وذلك في إطار المرحلة الأولى من الموجة 29 للتصدي للتعديات، استجابة لتوجيهات محافظ الإسكندرية أيمن عطية بفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

حملات حي شرق

ذكرت إدارة حي شرق أن الإدارات المختصة بالحي نفذت حملات مكبرة لإزالة التعديات والبناء المخالف التي تم رصدها أثناء المرور الميداني، حيث تم هدم وتكسير 17 حالة بناء مخالف بإجمالي مساحة 1870 مترًا مربعًا. وشملت الإزالات مناطق مشروع ناصر وأبيس الأولى والثانية وخورشيد القبلية بدائرة الحي. وتم التحفظ على معدات ومواد البناء، وإحالة المخالفات إلى الإدارة الهندسية بالحي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات حي ثان المنتزة

أسفرت حملة حي ثان المنتزة عن تنفيذ قراري إزالة في شارع النبوي المهندس لمتغيرات مكانية ببناء طابقين بدون ترخيص لعقارين بمسطح 270 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى بناء مخالف على مساحة 120 مترًا مربعًا في عزبة الرحامنة بالظهير الريفي للحي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

جهود حي وسط

تمكن حي وسط من إيقاف أعمال بناء حوائط مخالفة في عقار بشارع ابن تومارت وهدمها في الحال، كما تم إيقاف أعمال تشطيبات خارجية بدون ترخيص في أحد العقارات بقرية أبيس العاشرة.

تأتي هذه الحملات في إطار جهود الأجهزة التنفيذية لفرض الانضباط والتصدي لأي مخالفات تمس المظهر الحضاري أو تخالف القوانين المنظمة لأعمال البناء. وتؤكد المحافظة استمرار هذه الحملات بكل حزم لتحقيق الردع العام وضمان الالتزام بالتراخيص البنائية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي