النواب يحيل 26 اقتراحًا برغبة للحكومة لتنفيذ التوصيات
النواب يحيل 26 اقتراحًا برغبة للحكومة

أحال مجلس النواب في جلساته العامة اليوم برئاسة المستشار هشام بدوي 26 اقتراحًا برغبة إلى الحكومة، تقدم بها الأعضاء من مختلف المحافظات، وتتعلق بتوصيل المرافق وتحسين الخدمات الصحية والبريدية والتعليمية للمواطنين. وأوصى المجلس الحكومة بضرورة تنفيذ ما ورد في هذه التقارير من توصيات.

توصيل الغاز الطبيعي

تضمنت الاقتراحات مطالبة النائب محمد حمدي دسوقي بالبدء في تنفيذ أعمال توصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى قرية الزاوية بمركز أسيوط، وتوفير الاعتماد المالي اللازم لسرعة إنهاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية بني حسين بنفس المركز. كما طلب النائب محمد طارق من شركة الغاز "ناتجاس" توصيل الغاز الطبيعي للأحياء السكنية الثانية والثالثة وما يليهما بمدينة برج العرب في الإسكندرية، وإلغاء الرسوم المفروضة دون تحميل المواطنين تكلفة الشبكة الأرضية.

وضمت الإحالات طلب النائبين زكريا حسان وشعبان لطفي لمد خدمة الغاز الطبيعي إلى مدينة ساقلته بمحافظة سوهاج، فيما تضمن طلب النائبة نجلاء العسيلي توصيل الغاز الطبيعي لقرى الحواتكة وبني رافع وبني عديات وكوم بوها بمركز منفلوط في أسيوط. ويضم قرار الإحالة طلب النائب عبد المنعم إمام بتعديل نظام التعاقد على مرفق الغاز الطبيعي بمدينة حدائق العاصمة، وتوحيد النظام ليكون بنظام المشروع أسوة بباقي المدن الجديدة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تسريع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي

شملت الاقتراحات مطالب بتسريع مشروعات الصرف الصحي، منها طلب النائبة سناء السعيد بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي لمدينة ساحل سليم بأسيوط، وطلب النائب سعيد حسين سليمان دعم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء بمبلغ مالي لسداد الدفعة المقدمة لبدء مشروعاتها. كما تضمن طلب النائب حمادة سليمان إدراج الوحدات المحلية منشأة الجمال والمظاطلي والعزيزية ضمن خطة مشروع الصرف الصحي مع استكمال باقي قرى مركزي طامية وسنورس وسنهور بالفيوم، وطلب النائب حسين هريدي التوسع في إدخال خدمات الصرف الصحي للقرى المحرومة وإعطاء أولوية لاستكمال المشروعات المتوقفة بمحافظة قنا.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي

دعم القطاع الصحي في المحافظات

في قطاع الصحة، يضم قرار الإحالة طلب النائب محمد عبد الله زين الدين بدعم وتوريد مستشفى إدكو بجهاز رنين مغناطيسي MRI، وإنشاء وحدة قسطرة القلب بالمستشفى المركزي. وتتضمن الإحالات طلب النائب أحمد علي إبراهيم باستغلال مبنى حي المرج القديم ليكون عيادات تأمين صحي لاستيعاب الكثافة السكانية بالقاهرة، وطلب النائب محمد الدامي بإقامة مبنى جديد على مساحة 900 متر مربع بمستشفى الدلنجات المركزي بدلاً من مبنيين تم هدمهما، وإنشاء وحدة قسطرة قلبية وبنك دم ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة. وتضم قرارات الإحالة طلب النائب حازم حمادي بعودة مستشفى الصدر بسوهاج إلى مقرها الأساسي وإعادة تشغيل مستشفى جزيرة شندويل المركزي، وطلب النائب مجاهد نصار بإنشاء قسم رعاية أطفال بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، وطلب النائبة إيمان خضر بتوفير الاعتماد المالي اللازم لشراء جهاز المعجل الخطي لعلاج الأورام والطب النووي بجامعة الزقازيق.

اعتماد الأحوزة العمرانية وخدمات أخرى

شملت قرارات الإحالة مطالب خدمية أخرى، منها طلب النائب محمد الدامي بسرعة الانتهاء من إعداد واعتماد الأحوزة العمرانية بمركز الدلنجات بالبحيرة، وطلب النائب تامر عبد القادر إنشاء معهد أزهري بقرية الموشية بالداخلة في الوادي الجديد. كما تضمن قرار الإحالة طلب النائبة سناء السعيد بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مقابر بقرية الخوالد بمركز ساحل سليم بأسيوط.

تطوير وتحديث مكاتب البريد

في قطاع البريد، يتضمن القرار طلب النائب أحمد الشناوي بتطوير وتحديث مكتب بريد قرية نزلة باقور بأبو تيج، وطلب النائب مجاهد نصار بإنشاء مكتب بريد بمنطقة الشرقاوية بشبرا الخيمة، وطلب النائب ياسر الهواري بالموافقة على إنشاء مكتب بريد بقرية المساعيد الغربية بنجع أبو هلالي بجرجا على الأرض المتبرع بها من الأهالي، وطلب النائب طارق عيسى بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بقرية أبو شوشة بأبو تشت لإنشاء مكتب بريد بقنا. وتضم الإحالات طلب النائب عيد حماد إنشاء مكتب شؤون اجتماعية بالحكر البحري ومنطقة الهدي بحي التبين في القاهرة.