أكد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الثاني شهد رصد 3 حالات غش إلكتروني في عدد من لجان الامتحانات ببعض الإدارات التعليمية العشر المنتشرة في مدن ومراكز المحافظة.
تفاصيل حالات الغش الإلكتروني
أوضح وكيل الوزارة في بيان صحفي أنه خلال متابعة سير الامتحانات في اليوم الأول، تم رصد ثلاث حالات غش إلكتروني. فقد تم ضبط الطالبة "د.م.ع" في إحدى لجان إدارة غرب طنطا التعليمية، وبحوزتها هاتف محمول استخدمته في تصوير ورقة الامتحان. كما تم ضبط الطالب "م.أ.أ" في إحدى لجان إدارة شرق المحلة التعليمية، وبحوزته هاتف محمول استخدمه في تصوير ورقة الأسئلة. وضبطت الطالبة "ف.و.أ" في إدارة شرق المحلة وبحوزتها هاتف محمول استخدمته في تصوير ورقة الأسئلة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر إثبات للوقائع الثلاث.
توجيهات مشددة للجان الامتحانية
شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بجميع الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات. وأكد أن المديرية لن تتهاون مع أي محاولة للإخلال بالنظام أو مخالفة القواعد المنظمة للعمل داخل اللجان. كما أكد استمرار المتابعة الدقيقة لسير الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية، والتصدي بكل حسم لأي محاولات غش أو خروج عن القواعد المنظمة، بما يضمن تحقيق الانضباط والشفافية داخل اللجان الامتحانية.



