محافظ الأقصر يفتتح 3 محطات رفع صرف صحي بإسنا ضمن حياة كريمة
محافظ الأقصر يفتتح 3 محطات صرف صحي بإسنا

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، ثلاث محطات لرفع الصرف الصحي في مركز ومدينة إسنا، وذلك في إطار المراحل الأخيرة من المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

تفاصيل المشروعات الجديدة

تشمل المحطات التي تم افتتاحها محطة رفع صرف صحي أصفون التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطتي الغريرة التابعتين لشركة المياه، وذلك ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل للقرى الريفية في صعيد مصر. تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 108 ملايين يورو، ويخدم 10 قرى، منها 8 قرى في مركز إسنا و2 في مركز الطود، بإجمالي عدد سكان مستهدف يبلغ 250 ألف نسمة.

مكونات المشروع

يتكون المشروع من محطتي معالجة ثلاثية بطاقة تصميمية تتراوح بين 35 ألفًا و49 ألف متر مكعب يوميًا، بالإضافة إلى 12 محطة رفع، و190 كيلومترًا من شبكات الانحدار، و80 كيلومترًا من خطوط الطرد بأقطار مختلفة. كما تم افتتاح محطة وابورات المطاعنة التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مشروع صرف صحي قرية الغريرة

تم تنفيذ شبكة صرف صحي في قرية الغريرة بطول إجمالي 24 كيلومترًا، مع 1544 وصلة منزلية، وتبلغ طاقة محطة رفع الغريرة التصميمية نحو 13 ألف نسمة، وبتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 100%.

محطة رفع صرف صحي قرية وابورات المطاعنة

أما محطة رفع صرف صحي قرية وابورات المطاعنة في مركز إسنا، فقد أقيمت على مساحة 900 متر مربع، بتكلفة 65 مليون جنيه، وتخدم 8 آلاف نسمة.

أهمية المشروعات للمواطنين

أوضح محافظ الأقصر أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية التحتية، خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب داخل القرى، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة الحياة للمواطنين. وأكد أن مشروعات "حياة كريمة" تمثل نقلة حضارية وتنموية حقيقية داخل قرى المحافظة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي