أعلنت جامعة سوهاج عن تقدم 8 من أساتذة كلية الآداب للترشح لمنصب عميد الكلية، وذلك في إطار الإجراءات الرسمية لاختيار القيادات الأكاديمية بالجامعة.
تشكيل اللجنة المختصة
ترأس الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أعمال اللجنة المشكلة لاختيار عميد كلية الآداب، والتي تضم في عضويتها كلا من الدكتور لطفي حامد أبو دهب محمود، الأستاذ المتفرغ بكلية الطب ونائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أحمد علي حسين، الأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ونائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أحمد عبدالله زايد من جامعة القاهرة ممثلا عن المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور كريم مصلح صالح، الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب وعميد الكلية الأسبق ممثلا عن الكلية.
معايير الاختيار
أكد رئيس جامعة سوهاج أن عملية اختيار القيادات الأكاديمية تتم وفق معايير دقيقة تستند إلى الكفاءة والخبرة والقدرة على تطوير الأداء الأكاديمي والإداري، بما يسهم في دعم مسيرة الجامعة وتحقيق أهدافها التعليمية والبحثية. وأضاف أن اللجنة باشرت أعمالها لفحص ملفات المتقدمين واستيفاء الشروط المقررة.
قائمة المرشحين
تقدم للترشح لمنصب عميد كلية الآداب 8 من الأساتذة، وهم: الدكتور محمود السيد مراد، والدكتور طه محمد زكي عبدالمعطي، والدكتور أحمد فوزي ضاحي، والدكتور إبراهيم عوض إبراهيم حسين، والدكتور ناصر محمد عبداللطيف، والدكتور صلاح السيد عبد الحي الشطاوي، والدكتور حماده وهبه مسعد غنا، والدكتور إسماعيل محمود محمد محمد.
يذكر أن جامعة سوهاج تسعى من خلال هذه الإجراءات إلى اختيار أفضل الكفاءات الأكاديمية لتولي المناصب القيادية، بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والبحثية في الكلية.



