الأتوبيس الترددي يصل القاهرة الجديدة.. تشغيل محطة الجولف غداً
الأتوبيس الترددي يصل القاهرة الجديدة غداً

أعلنت وزارة النقل عن بدء تشغيل محطة الجولف ضمن شبكة الأتوبيس الترددي السريع (BRT) اعتباراً من غد السبت الموافق 16 مايو 2026، وذلك بهدف تحسين خدمات النقل العامة وتسهيل حركة المواطنين في منطقة القاهرة الجديدة والتجمع الثالث.

موقع المحطة الجديد

تقع محطة الجولف على الطريق الدائري أعلى نفق الجولف، مما يسمح بالربط مع محور جمال عبد الناصر الممتد داخل القاهرة الجديدة. وتأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الأولى لمشروع الأتوبيس الترددي التي تمتد من محطة تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي وصولاً إلى محطة أكاديمية الشرطة.

تكامل مع وسائل النقل الأخرى

أوضحت الوزارة أن محطة الجولف، إلى جانب محطة المشير طنطاوي التي دخلت الخدمة في 19 مارس الماضي، ستسهم في ربط الأتوبيس الترددي بشارع التسعين الجنوبي ومحور المشير طنطاوي، بالإضافة إلى ربطه بمونوريل شرق القاهرة في محطة المشير طنطاوي، مما يوفر شبكة نقل متكاملة للمواطنين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

فوائد بيئية ومرورية

يُعد مشروع الأتوبيس الترددي خطوة مهمة ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر والمستدام والصديق للبيئة. ويتميز الأتوبيس الترددي بكونه وسيلة نقل سريعة وآمنة، حيث تم عزل الحارة المخصصة له عن باقي حارات الطريق الدائري، مما يسهم في تقليل الازدحام المروري وتقليل استهلاك الوقود والمحروقات، بالإضافة إلى اختصار زمن الرحلات للمواطنين.

تشجيع استخدام النقل العام

تسعى الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي بدلاً من السيارات الخاصة، وذلك ضمن استراتيجية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام، وتحسين جودة الحياة في المدن الكبرى.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي