أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن تطبيق أقصى درجات الحزم والانضباط داخل اللجان الامتحانية، والتصدي الكامل لأي محاولات للإخلال بسير الامتحانات، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.
حظر حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية
شددت المديرية على الحظر التام لحيازة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش، سواء مع الطلاب أو العاملين داخل اللجان. وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه أي مخالفة يتم رصدها، وفقاً للوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، والتي قد تصل إلى إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى العقوبات القانونية التي تتضمن الحبس والغرامة.
توجيهات مشددة للإدارات التعليمية
وجهت المديرية جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة إحكام السيطرة والانضباط الكامل داخل اللجان، والتأكيد المستمر على منع اصطحاب أي وسائل اتصال أو أجهزة تقنية حديثة قد تستخدم في الإخلال بسرية الامتحانات أو التأثير على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
الحفاظ على نزاهة الامتحانات
أكدت المديرية أنها لن تسمح بأي تجاوزات أو محاولات غش، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالقواعد والتعليمات المنظمة، حفاظاً على نزاهة الامتحانات وتحقيق العدالة بين جميع الطلاب. وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص المديرية على ضمان سير العملية الامتحانية بشكل منضبط وعادل.



