حملات مكبرة بالجيزة لرفع الإشغالات وتسهيل حركة السير
حملات مكبرة بالجيزة لرفع الإشغالات وتسهيل حركة السير

شهدت أحياء ومراكز محافظة الجيزة حملات موسعة لإعادة الانضباط إلى الشارع وفرض هيبة القانون، ورفع الإشغالات والتعديات ومواجهة مخالفات البناء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بهدف تحسين الحركة المرورية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تحقيق السيولة المرورية وتسهيل الحركة

شن حي بولاق الدكرور برئاسة المهندس طه عبد الصادق حملة موسعة أسفرت عن رفع أكثر من 450 حالة إشغال، ونقل الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام، وإزالة الأكشاك والتعديات المخالفة بشارع ناهيا ومحيط المزلقان، والتي كانت تسبب إعاقة الحركة المرورية والتكدسات، مما ساهم في تحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة المواطنين والمركبات.

كما نفذ حي إمبابة برئاسة وائل حمدي حملات لإخلاء أسواق شارع المطار وشارع العامل الأول وشارع محمد حجازي، مع إزالة التند المخالفة ورفع كفاءة النظافة بمختلف قطاعات الحي، إلى جانب إيقاف أعمال تشطيب بموقعين دون تصريح والتحفظ على المضبوطات، فضلاً عن تنفيذ حملات إشغالات وإيداع المضبوطات بمخازن الحي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، بمشاركة نواب رئيس الحي وإدارات الإشغالات والمتابعة الميدانية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وواصل حي الطالبية برئاسة حامد سلامة حملاته بالتنسيق مع اللواء حسن دكروري مدير شرطة المرافق بالجيزة، حيث تم تنفيذ حملات لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع الهرم وفيصل والعريش والمطبعة، مع غلق وتشميع عدد من المحال التجارية المخالفة وغير الملتزمة بالاشتراطات القانونية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

محاربة ظاهرة النباشين

قام المهندس محمد رزق رئيس حي الدقي بمتابعة إنشاء صندوق قمامة مطور فوق الأرض بشارع عبد الرحيم صبري مع شارع لطفي حسونة، بهدف القضاء على ظاهرة النباشين والحفاظ على البيئة وتحسين الصورة البصرية بالمنطقة.

وواصل حي المنيرة الغربية برئاسة وليد محمود جهوده اليومية من خلال حملات تمركز مشتركة مع حي إمبابة لمنع فرش سوق الجمعة، إلى جانب تنفيذ حملات إشغالات بشارع البراجيل، وفك شدة خشبية ومصادرة الأخشاب، والتحفظ على عدد من مركبات التروسيكل، فضلاً عن تنفيذ حملات نظافة وتجريد بطريق البراجيل.

وتابع اللواء أحمد ثابت رئيس حي الهرم أعمال إصلاح أعطال كابلات ولمبات وإنارة مقابر كفر الجبل، لتحسين مستوى الإنارة والخدمات المقدمة للمواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي

حملات مكبرة بأوسيم والبدرشين

نفذ المهندس ياسين سيد ياسين رئيس مركز ومدينة أوسيم حملة مكبرة شاركت فيها إدارات الإشغالات ورخص المحال والبيئة والإعلانات بشارع الجمعية الزراعية. وفي البدرشين، أجرى بشير عبد الباسط العقباوي رئيس المركز جولة ميدانية بقرية مزغونة التابعة لوحدة دهشور، لدراسة إنشاء مطبات صناعية للحفاظ على السلامة العامة، كما تمت معاينة ترعة الجيزاوية واتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في أعمال التطهير حفاظاً على الصحة العامة والبيئة.

كما واصل مركز ومدينة الحوامدية برئاسة أمير عباس حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة بعدد من شوارع ومناطق المدينة، ضمن جهود تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءة منظومة النظافة اليومية. وشنت أجهزة حي جنوب الجيزة برئاسة الدكتور أشرف تامر غالي حملة مكبرة لمواجهة التعديات والإشغالات، أسفرت عن رفع جميع الإشغالات بقطاع وسط وشارع كولدير.

وفي حي العجوزة، نفذ الدكتور محمود فؤاد رئيس الحي حملات إشغالات موسعة بقطاعات المهندسين والعجوزة وأرض اللواء، في إطار رفع كفاءة الشوارع وتحقيق السيولة المرورية والتصدي لكافة صور التعديات.