تابع اللواء أركان حرب الدكتور هشام عبد السميع الشيمي، سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، صباح اليوم السبت، ميدانياً أعمال نقل موقف سيارات العدوة وسيلا والناصرية وسرسنا ومطرطارس، من موقعه القديم بكيمان فارس إلى الموقع الجديد بجوار مجمع مواقف الفيوم/ دمو بمنطقة الحادقة بمدينة الفيوم، وذلك بتكليف من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم.
حضور قيادات تنفيذية وأمنية
جاء ذلك بحضور خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحازم حسني مدير عام المواقف والنقل الجماعي، وسيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، وحضور مكثف من القيادات الأمنية.
تطوير منظومة النقل الجماعي
ويأتي نقل موقف العدوة وسيلا استجابة لمطالب المواطنين، وتخفيف العبء عن كاهلهم، ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة النقل الجماعي، فضلاً عن التخلص من التكدس وتيسير الحركة المرورية داخل العاصمة، وكذلك إعادة تنظيم مواقف السيارات في مجمعات حديثة مجهزة، بما يسهم في تقديم الخدمة بشكل أفضل للمواطنين، وتوفير بيئة منظمة وآمنة للمترددين على مواقف سيارات الأجرة.
توجيهات بتذليل العقبات
من جانبه، وجه السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم بضرورة المتابعة المستمرة من إدارة المواقف والنقل الجماعي لحركة السيارات بالموقف الجديد، وتذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين أو السائقين، مؤكداً على التنسيق الكامل بين إدارة المواقف والنقل الجماعي والأجهزة الأمنية والمرور، لضمان الالتزام بالتعريفة المقررة وخطوط السير.
يأتي هذا النقل في إطار جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية لمواقف السيارات وتحسين خدمات النقل الجماعي، مما ينعكس إيجاباً على انسيابية الحركة المرورية وراحة المواطنين.



