مصر وإريتريا توقعان اتفاقية تعاون في النقل البحري لتعزيز الربط اللوجستي
اتفاقية تعاون بحري بين مصر وإريتريا

وقعت مصر وإريتريا اتفاقية للتعاون في مجال النقل البحري، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها كل من الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت إلى العاصمة الإريترية أسمرة. وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس أسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا.

خطوة مهمة نحو تعزيز الربط اللوجستي بين البلدين

تمثل الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز الربط اللوجستي بين مصر وإريتريا، ودعم حركة التجارة والاستثمار، وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتنموي. ويعكس هذا التطور حرص القيادة السياسية في البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب، وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للبلدين على البحر الأحمر.

لقاء مع الرئيس الإريتري لتعزيز الشراكة

وكان وزيرا الخارجية والنقل قد التقيا بالرئيس الإريتري، حيث ناقشا سبل تعزيز الشراكة الثنائية ودعم الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود مصر لتعزيز التعاون مع دول القرن الأفريقي، وتأكيد دورها المحوري في تحقيق الاستقرار الإقليمي. كما تسهم في تسهيل حركة الملاحة البحرية وتبادل السلع بين البلدين، مما يعود بالفائدة على الاقتصادين المصري والإريتري.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي