شنت أجهزة مركز ومدينة مرسى مطروح حملات مكبرة لضبط السكوتر الكهربائي والبيتش باجي غير المرخص في الشوارع العامة والأحياء السكنية، وذلك بعد تلقي شكاوى عديدة من المواطنين بشأن حوادث متكررة ناتجة عن الاستخدام غير الآمن لهذه المركبات. تأتي هذه الحملات تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ مطروح، الذي شدد على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.
تفاصيل الحملات
أعلن اللواء محمد رجب رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح، اليوم، عن شن حملات مكبرة بالتنسيق بين إدارة الإشغالات وقسم شرطة المرافق وإدارة مرور مطروح لضبط السكوتر الكهربائي والبيتش باجي بدون لوحات معدنية. وقد تم رصد هذه الظاهرة السلبية مؤخرًا في عدة مناطق داخل المدينة، حيث تبين أن معظم مستخدمي هذه المركبات هم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 أو 12 سنة، ويقودونها بسرعة مفرطة دون وعي بخطورة الأمر.
استمرار الحملات
وأوضح اللواء محمد رجب أنه وجه نوابه بتنفيذ حملات مكبرة مستمرة لضبط السكوتر الكهربائي للأطفال، والموتوسيكل الصغير، والبتش باجي من الشوارع. جاء ذلك عقب ورود بلاغات وشكاوى المواطنين بشأن حوادث وقعت باستخدام تلك المركبات، بالإضافة إلى ما تسببه من مخاطر على حياة المارة وقائديها.
تهديد حياة المواطنين
نبه رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح على ضرورة التصدي الحازم لمظاهر الفوضى في استخدام وسائل التنقل غير المرخصة، والعمل على دراسة الآليات القانونية والتنظيمية التي تضمن السيطرة على استخدام هذه المركبات بما لا يتسبب في تهديد حياة المواطنين أو إزعاج راحتهم. وأكد أن السكوتر الكهربائي لا يخضع لترخيص المرور، نظرًا لعدم استيفائه المواصفات المطلوبة، وهو ما يمثل مشكلة إضافية، خصوصًا مع تزايد استخدامه في أعمال خارجة عن القانون خاصة في فصل الصيف.
وأشار إلى أن قرار اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ مطروح يهدف إلى حماية المواطنين وفرض الانضباط في الشوارع، مؤكداً أن الحملات ستستمر حتى القضاء على هذه الظاهرة تماماً.



