حرص اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، فجر اليوم الأحد، على توديع حجاج الجمعيات الأهلية من أبناء المحافظة قبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام. جاء ذلك بحضور العميد دكتور عصام عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من أسر وذوي الحجاج.
أجواء من الفرحة والدعوات
سادت أجواء من الفرحة والدعوات بين الحجاج وذويهم، فيما حرص المحافظ على مصافحة الحجاج والاطمئنان عليهم، مهنئًا إياهم بهذه الرحلة المباركة، ومتمنيًا لهم حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وعودة سالمة إلى أرض الوطن. وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا برعاية حجاج بيت الله الحرام، مشددًا على ضرورة توفير كافة أوجه الدعم والرعاية للحجاج طوال رحلة السفر، مع تيسير جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق بين الجهات المعنية.
رسالة للمحافظ للحجاج
وخلال حديثه مع الحجاج، وجه المحافظ رسالة إنسانية قال فيها: ندعوكم إلى الإكثار من الدعاء لمصرنا الغالية بأن يديم الله عليها نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ شعبها وقيادتها، فأنتم في أطهر بقاع الأرض وتحملون دعوات كل المصريين. وأضاف المحافظ أن هذه الرحلة المباركة تأتي في إطار حرص الدولة على تسهيل أداء فريضة الحج للمواطنين، وتقديم كل الدعم اللازم لضمان راحتهم وسلامتهم.
تنسيق الجهات المعنية
وأشار المحافظ إلى أن التنسيق مستمر بين جميع الجهات المعنية لتذليل أي عقبات قد تواجه الحجاج، سواء أثناء السفر أو في الأراضي المقدسة، لضمان أداء المناسك بيسر وسهولة. واختتم المحافظ حديثه بتوجيه الشكر لجميع القائمين على تنظيم رحلة الحج، متمنياً للجميع التوفيق.



