محافظ الفيوم يبحث مع البنك الزراعي تطوير النقل الجماعي ودعم الأسر
محافظ الفيوم يبحث تطوير النقل الجماعي مع البنك الزراعي

التقى الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، وفد البنك الزراعي المصري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تطوير منظومة النقل الجماعي بالمحافظة. كما قام وفد البنك بتسليم كوبونات المساهمات الغذائية المقدمة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مبادرة "سكة خير"، التي تتيح لهم شراء احتياجاتهم الأساسية من اللحوم والمواد التموينية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تحسين منظومة النقل الجماعي بالفيوم

تم خلال اللقاء بحث آليات التعاون المشترك في تحسين منظومة النقل الجماعي بالمحافظة، وتوفير وسائل نقل جماعي آمنة وحضارية للمواطنين في مختلف مراكز المحافظة. تضمن البحث تمويل إحلال وتجديد السيارات القديمة واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة. ووجه محافظ الفيوم، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والنقل الجماعي، لإعداد حصر شامل بجميع سيارات الأجرة التي تعمل حاليًا على الخطوط الداخلية بالمحافظة، حتى يتسنى للبنك إعداد تصور للأسعار والمقدمات المطلوبة والتسهيلات التي يمكن تقديمها للمستفيدين من المبادرة.

مبادرة سكة خير

يذكر أن مبادرة البنك الزراعي "سكة خير" هي إحدى المبادرات الاجتماعية التي أطلقها البنك، وتستهدف تقديم سبل الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا في كافة المحافظات. من بين صور الدعم التي يقدمها البنك توزيع كوبونات السلع الغذائية على المستحقين من الأولى بالرعاية، بهدف توفير احتياجاتهم الأساسية من اللحوم والمواد التموينية وإدخال السرور عليهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وأعرب وفد البنك عن تقديرهم لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تهيئة بيئة داعمة مكنت البنك من تنفيذ المبادرة بصورة منظمة وفعّالة، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه بالشكل الأمثل، وتحقيق الأهداف المرجوة على أرض الواقع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام