وزير التعليم العالي يوضح آليات وضوابط زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس
وزير التعليم العالي يوضح آليات زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن رواتب أعضاء هيئة التدريس تحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة، ويجري العمل على تحسينها ضمن إطار زمني محدد، بهدف تحسين الدخل العام لأعضاء الهيئة.

تطوير العملية التعليمية

وأوضح وزير التعليم العالي أن الوزارة تستهدف تحقيق التحول المطلوب داخل الجامعات، من خلال تطوير البرامج التعليمية، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين، وتوسيع نطاق فروع الجامعات الدولية، وغيرها من المبادرات، وذلك لإمكانية تحقيق زيادة في دخل أعضاء هيئة التدريس.

وأشار الوزير إلى أن أي تطوير في العملية التعليمية لا يستهدف ولا يؤثر على البرامج المجانية، بل يهدف إلى التطوير الشامل للبنية التحتية والتعليمية، مما ينعكس إيجابًا على الجميع. وأوضح أن العمل في مختلف القطاعات يسير على قدم وساق، من أجل الوصول إلى الهدف المحدد، وهو تحقيق تعليم عالٍ ذي جودة وتنافسية على المستويات الإقليمية والمحلية والدولية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

آليات تحسين الدخل

وأكد الوزير أن تحسين رواتب أعضاء هيئة التدريس يتم من خلال عدة آليات، منها زيادة الإيرادات الذاتية للجامعات عبر تطوير البرامج الأكاديمية، وجذب المزيد من الطلاب الدوليين، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص. وأضاف أن الوزارة تعمل على وضع ضوابط واضحة لضمان تحقيق هذه الزيادات بشكل عادل ومنظم.

يذكر أن هذه التصريحات جاءت في إطار حرص الوزارة على تحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس، الذين يمثلون الركيزة الأساسية في العملية التعليمية، وذلك بما يتوافق مع رؤية الدولة لتطوير التعليم العالي وتحسين جودته.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي