اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر والإمارات
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، لبحث التطورات الإقليمية الأخيرة.
إدانة استهداف محطة براكة
أدان عبد العاطي، بأشد العبارات، الاستهداف الذي طال محيط محطة براكة للطاقة النووية، مؤكداً تضامن مصر الكامل مع الإمارات الشقيقة ودعمها التام لجميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وصون مقدراتها الوطنية.
أمن الخليج جزء من الأمن القومي المصري
شدد وزير الخارجية المصري على الموقف المصري الراسخ والثابت بأن أمن دولة الإمارات وسائر دول الخليج يمثل جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري. وتبادل الوزيران الرؤى بشأن التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لخفض حدة التصعيد.
تعزيز العلاقات الثنائية
تناول الوزيران مسار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تطور مستمر في شتى المجالات، والذي يأتي انعكاساً للعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، والحرص المتبادل على الارتقاء بأطر التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
يأتي هذا الاتصال في إطار التشاور المستمر بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والإمارات، والتي تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.



