أصدر اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، توجيهات عاجلة لاتخاذ إجراءات فورية عقب حادث وفاة 8 من أبناء المحافظة في حادث تصادم مروع وقع على طريق توشكى شرق العوينات بمحافظة أسوان. وقد أسفر الحادث عن مصرع 8 أشخاص من محافظة الدقهلية، إضافة إلى ضحية أخرى، ليصل إجمالي الوفيات إلى 9 أشخاص.
تعازي ودعم فوري
قدم المحافظ خالص التعازي والمواساة لأهالي الضحايا، الذين وصفهم بأنهم ضحايا لقمة العيش، داعياً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. وشدد على أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم الكامل لأسر الضحايا.
تنسيق مع محافظ أسوان
أكد اللواء طارق مرزوق أنه فور علمه بالحادث، تواصل مع المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، لتنسيق الجهود وإنهاء إجراءات نقل الجثامين من مستشفى أبو سمبل إلى مطار أسوان، ثم إلى مطار القاهرة. وأشاد المحافظ بجهود محافظ أسوان في التعامل السريع مع الحادث.
سيارات إسعاف لاستقبال الجثامين
أمر المحافظ بتوجيه سيارات الإسعاف إلى مطار القاهرة الدولي لاستقبال الجثامين فور وصول الطائرة، ونقلها إلى محافظة الدقهلية لتسليمها لذوي الضحايا.
دعم مادي ومعنوي
وجه محافظ الدقهلية مسؤولي مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الدعم المادي والمعنوي لأسر الضحايا، وصرف المساعدات المالية المقررة فوراً، وتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.
أسماء الضحايا
وقد تم التعرف على هويات الضحايا الثمانية من أبناء الدقهلية، وهم: محمود السيد شعبان، أحمد رجب محمد، محمد جمعة عمر، حسن محمد العشماوي، محمد مسعد الكفافي (من مركز منية النصر)، وعبد الله عبد الرحمن، ومحمد السيد الشربيني (من مركز الجمالية)، وإسلام عبده كامل (من مركز ميت سلسيل).



