افتتح اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، اليوم، وحدة إسعاف طما فيوم بمركز إهناسيا، وذلك بحضور النائب بلال حبش نائب المحافظ، والمهندس معتز عاطف رئيس شركة خالدة للبترول، والدكتور مصطفى محمود رئيس إقليم شمال الصعيد بهيئة الإسعاف المصرية. تأتي هذه الخطوة في إطار دعم خدمات الطوارئ والرعاية الصحية في القرى والمناطق المحرومة، وتحسين سرعة انتقال سيارات الإسعاف للتعامل مع الحوادث والحالات الحرجة في قرى غرب المحافظة والطريق الصحراوي الغربي.
أهمية الوحدة للمنطقة
أكد المحافظ أن دخول الوحدة الخدمة يمثل إضافة مهمة لمنظومة الإسعاف بالمحافظة، خاصة أنها تخدم أكثر من 20 قرية وعزبة بنطاق مجلسي قروي قاي والعواونة، إلى جانب قرى الظهير الصحراوي والطريق الصحراوي الغربي. ويستفيد من خدماتها أكثر من 70 ألف نسمة، مما يسهم في تقليل زمن الوصول للحالات الطارئة ورفع كفاءة التدخل السريع للحوادث. وأشار المحافظ إلى أهمية الشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ مشروعات خدمية تمس احتياجات المواطنين اليومية.
تغطية جغرافية واسعة
أوضح الأستاذ أحمد توفيق، رئيس مركز ومدينة إهناسيا، أن الوحدة ستخدم قرى طما فيوم، وقاي، والعواونة، ومنشأة الحاج، وناصر فريد، وعددًا من العزب والتجمعات السكنية بالظهير الصحراوي، بالإضافة إلى الطريق الصحراوي الغربي. وأكد أن هذا يمثل نقلة مهمة في مستوى خدمات الطوارئ والإسعاف المقدمة لأهالي تلك المناطق.
تجهيزات الوحدة
أشار الدكتور هاني همام، رئيس إسعاف بني سويف، إلى أن الوحدة تم إنشاؤها ضمن بروتوكول تعاون بين هيئة الإسعاف المصرية ومؤسسة حياة كريمة وشركة خالدة للبترول. وتضم الوحدة غرفتي إعاشة لأطقم الإسعاف، وغرفة خاصة بأنظمة الـ IT وكاميرات المراقبة، مما يساهم في دعم منظومة التشغيل والمتابعة. وأكد أن هيئة الإسعاف دعمت الوحدة بسيارتي إسعاف مجهزتين كوحدتي عناية مركزة متنقلة، تحتويان على كافة الأجهزة الطبية والأدوية اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الحرجة والمصابين.
دور الشركاء
أكد المهندس معتز عاطف، رئيس شركة خالدة للبترول، أن مشاركة الشركة في إنشاء وتجهيز الوحدة تأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على دعم المشروعات الخدمية التي تحقق أثرًا مباشرًا للمواطنين، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. وأشار إلى أن دعم خدمات الإسعاف والطوارئ يمثل أحد القطاعات الحيوية التي تنعكس بشكل مباشر على جودة الحياة وسلامة المواطنين.
من جانبهم، أوضح مسؤولو مؤسسة حياة كريمة أن التعاون في تنفيذ الوحدة يأتي ضمن جهود المؤسسة لدعم وتحسين مستوى الخدمات الأساسية داخل القرى، خاصة في قطاع الصحة، بما يحقق أهداف المبادرة الرئاسية في توفير حياة كريمة للمواطنين. وأكدوا استمرار التعاون مع مختلف الجهات التنفيذية وشركاء التنمية لتنفيذ مشروعات خدمية تلبي احتياجات الأهالي بالمراكز والقرى.
جاء ذلك بحضور الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، والدكتور مصطفى محمود رئيس إقليم شمال الصعيد بهيئة الإسعاف المصرية، والدكتور هاني همام رئيس إسعاف بني سويف، والأستاذ أحمد دسوقي مدير عام الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ومسؤولي مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة.



