توقيع بروتوكول تعاون لافتتاح رواق أزهري داخل جامعة بنها
بروتوكول تعاون لافتتاح رواق أزهري في جامعة بنها

شهدت جامعة بنها توقيع بروتوكول تعاون مع الجامع الأزهر لافتتاح رواق أزهري داخل الحرم الجامعي، في خطوة تهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية والوعي الديني لدى الطلاب. وقع البروتوكول كل من الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور أيمن عبد الغني، وكيل الأزهر، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

أهداف البروتوكول

أوضح الدكتور ناصر الجيزاوي أن الجامعة تعتز باستضافة رواق الأزهر الشريف، مؤكدًا دور الأزهر في دعم الجامعة بعلمائه وعلمه للحفاظ على الهوية الوطنية والقيم الأخلاقية، ومواجهة الأفكار المتطرفة. وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون في تعليم القرآن الكريم وعلومه للأطفال والكبار، وتعليم العلوم الشرعية، ونشر الفهم الصحيح للإسلام وفق المنهج الأزهري الوسطي.

برامج متنوعة

يتضمن البروتوكول تنفيذ برامج متعددة تهدف إلى غرس القيم الدينية وتخريج طلاب قادرين على مواجهة التيارات المنحرفة. كما يسعى إلى تعميم الممارسات التربوية والتعليمية والثقافية المتميزة بين الطرفين، وتبادل الدعوات لحضور الفعاليات، وإعداد وتأهيل الشباب، ودعم المبدعين ورعاية الموهوبين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أول جامعة مصرية

أشار الدكتور أيمن عبد الغني إلى أن جامعة بنها تعد أول جامعة مصرية يحتضن حرمها رواقًا أزهريًا، تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتوسع في نشر رسالة الأزهر العلمية والدعوية عبر الأروقة التي تسعى لترسيخ قيم الوسطية والاعتدال وبناء وعي ديني وفكري مستنير لدى الشباب.

جولة تفقدية

قام رئيس جامعة بنها بجولة داخل أروقة الجامع الأزهر، رافقه خلالها المشرف العام على الأروقة، حيث اطلع على حلقات العلم والدروس المجانية المفتوحة في القرآن الكريم والتجويد والقراءات والعلوم الشرعية والعربية، التي تعقد للدارسين من جميع الأعمار داخل مصر وخارجها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي