رفع حالة الطوارئ في مستشفيات الفيوم استعداداً لعيد الأضحى المبارك
أعلنت مديرية الصحة والسكان في محافظة الفيوم رفع حالة الطوارئ داخل المستشفيات والوحدات الصحية المنتشرة في مختلف قرى ومراكز المحافظة، وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك. وقد تم زيادة عدد الأطباء في أقسام الاستقبال والطوارئ، وتعزيز خدمات نقل الدم، بالإضافة إلى فتح أقسام الاستقبال على مدار الساعة لاستقبال أي حالات مرضية مفاجئة قد تطرأ خلال أيام العيد.
توجيهات محافظ الفيوم
وجه الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بفتح أقسام الاستقبال على مدار 24 ساعة لاستقبال أي حالات مرضية طارئة، مع التنسيق الكامل مع مرفق إسعاف الفيوم لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من المتنزهات وأماكن التجمعات العامة، بهدف ضمان التدخل السريع في الحالات الطارئة.
مرور دوري على المستشفيات والوحدات الصحية
وطالب محافظ الفيوم مسؤولي المتابعة الميدانية وإدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بتنظيم حملات مرورية دورية لمتابعة سير العمل في المستشفيات والوحدات الصحية، ومجالس المدن، والوحدات المحلية، ومراجعة النوبتجيات. وشدد على ضرورة التزام مندوبي المديريات والمرافق بالنوبتجيات المقررة لهم داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة طوال أيام عيد الأضحى.
تكثيف حملات الرقابة
وشدد محافظ الفيوم على تكثيف حملات الرقابة على منافذ بيع المواد الغذائية ومحلات الجزارة في مختلف قرى ومراكز المحافظة، وكذلك في الحدائق العامة وأماكن التجمعات، وذلك بالتنسيق بين مديريتي الطب البيطري والتموين وهيئة سلامة الغذاء وحماية المستهلك.
التأكد من الالتزام بتعريفة المواصلات
في سياق متصل، وجه محافظ الفيوم مسؤولي المواقف والنقل الجماعي والمرور بتكثيف الحملات المرورية على مختلف مواقف السيارات، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة المواصلات المقررة. كما شدد على تكثيف الدوريات المرورية المتحركة والثابتة والتمركزات الأمنية، مع حظر الوقوف العشوائي للسيارات في الشوارع، بهدف تحقيق السيولة المرورية وأقصى درجات الانضباط في الطرق والميادين.



