شدد الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، على أهمية التصدي بحزم لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة، خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك. ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن بضرورة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين والتواجد الميداني المستمر لرصد أي مشكلات طوال أيام العيد.
تعليمات مشددة للتصدي للتعديات
أكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع مديرية الزراعة واليقظة التامة للتصدي بكل حزم لأي محاولات تعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء بالبناء أو التشوين أو التبوير. وشدد على إزالة المخالفات فور وقوعها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لتكون رادعة لهم ولأي شخص يفكر في التعدي على الأراضي الزراعية.
رصد المخالفات داخل وخارج الحيز العمراني
وجه محافظ الفيوم، في بيان صحفي، بالتنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي مخالفات بناء، سواء داخل أو خارج الحيز العمراني، بهدف التعامل الفوري معها. كما شملت التعليمات رصد أي تعديات على أراضي أملاك الدولة.
منع التعديات على مياه الري والمجاري المائية
فيما يتعلق بمنع التعديات على مياه الري وحرم المجاري المائية في جميع أنحاء المحافظة، وجه المحافظ مسؤولي الري بتكثيف الحملات الميدانية طوال أيام إجازة عيد الأضحى. كما شدد على ضرورة تطهير المجاري المائية ورفع المخلفات منها أولاً بأول، بالتنسيق مع مجالس المدن.
مراجعة أعمال النظافة في المتنزهات والمنشآت السياحية
في سياق متصل، وجه محافظ الفيوم مدير عام السياحة بالتنسيق مع إدارة البيئة لمراجعة أعمال النظافة في جميع المتنزهات الترفيهية والمنشآت السياحية، مع التخلص الآمن من جميع المخلفات. كما شدد على التنسيق بين جهاز شؤون البيئة ومسؤوليه لوضع آلية للتخلص من مخلفات ذبح الأضاحي، مع وضع رؤية عملية للاستغلال الأمثل لجلود الأضاحي. ووجه مدير فرع جهاز شؤون البيئة بالتنسيق مع المحميات الطبيعية لمتابعة النظافة العامة فيها.



