أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد. وشدد المحافظ على ضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد، مع زيادة عدد الأتوبيسات العاملة عليها لمنع التكدس والزحام.
تشديد الرقابة على المواقف
طالب المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة، لمنع استغلال السائقين للمواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد. وأكد أن حركة النقل بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي وخطوط المترو، لإحداث سيولة مرورية، بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مع التركيز على تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى.
خطوط أتوبيس إضافية للمناطق السياحية
أعلن الدكتور عصام الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه سيتم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط، لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى، بعدد من السيارات التي تم اختيارها من بين السيارات الجديدة، لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وخدمات منطقة الأهرامات وأبو الهول وخدمات الحديقة الدولية بمدينة نصر وخدمات حديقتي الأزهر وبدر وخدمات الحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بمنطقة حلوان وخدمات منطقة القلعة بمصر القديمة، ومناطق القاهرة الكبرى بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التي يقبل عليها المواطنون في العيد.
وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنه جرى تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع خطة لتشغيل مجموعات عمل تمثل جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبرى، سواء المتمركزة بالمحطات أو المتحركة (سيارات - دراجات بخارية) لاستمرار العمل خلال أيام إجازة العيد، لمواجهة أي حالات طارئة متعلقة بالتشغيل.
وأشار إلى أنه تم تشغيل منظومة التتبع الإلكتروني للسيارات (GPS) التي تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة، مؤكدًا أن غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار اليوم، لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال الشبكة اللاسلكية التي تغطي جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة، وكل مرافقها بالقاهرة الكبرى.
ولفت إلى أنه تم توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط، والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد، كما تمت مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات وتحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية، بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب وتوفير الرقابة اللازمة، لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد.



