رفع المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس قبل قليل، على أن يعود للانعقاد يوم الاثنين الموافق 15 يونيو المقبل، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
تهنئة بالعيد
وقبيل رفع الجلسة، وجّه المستشار هشام بدوي التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، داعياً الله أن يحفظ على مصر أمنها وأمانها واستقرارها.
الموافقة على منحة إفريقية
وشهدت الجلسة الموافقة على المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي، والمخصصة لإعداد الدراسات اللازمة لاستدامة منظومة معالجة مياه الصرف الصحي بمحطة أبو رواش، بقيمة 400 ألف دولار.
واستعرض النائب أحمد شلبي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تقرير الاتفاقية، مؤكداً أنها تأتي في إطار جهود الدولة لتطوير قطاع الصرف الصحي، خاصة في محافظة الجيزة.
وأكد شلبي أن محطة أبو رواش تُعد أحد أهم محاور منظومة المعالجة نظراً لطاقتها الاستيعابية الكبيرة وخطط التوسع المستقبلية، إلى جانب ارتباطها بمشروع تطوير محطة شبرامنت لتحقيق التكامل التشغيلي بين المحطات.



