غادر، اليوم الثلاثاء، الفوج الأول من حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة كفر الشيخ، متوجهاً إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج لموسم 1447هـ - 2026م. وشهدت مراسم التوديع حضور الدكتورة دار السلام حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وعدد من قيادات المديرية، وذلك بمقر التجمع بمهبط جامعة كفر الشيخ، حيث تم توديع الحجاج في أجواء من البهجة والفرح، مع الدعوات لهم بقبول الحج وسلامة الوصول.
إنهاء الاستعدادات اللازمة
أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بسفر حجاج الجمعيات الأهلية، ووفرت سبل الدعم والرعاية لهم منذ لحظة التجمع وحتى مغادرتهم. وأشارت إلى حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للحجاج وتيسير إجراءات السفر. كما أعرب الحجاج وذووهم عن سعادتهم البالغة بهذه اللحظة، سائلين الله أن يتمم لهم المناسك على خير، وأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين غانمين.
انطلاق رحلة ثانية غداً
من المقرر أن تنطلق غداً الأربعاء الرحلة الثانية والأخيرة لحجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة كفر الشيخ، لاستكمال سفر جميع الحجاج، وذلك ضمن خطة تنظيمية محكمة تهدف إلى ضمان انسيابية الإجراءات وسهولة انتقال الحجاج إلى الأراضي المقدسة.



